www.nooralhoda.7abibomri.com
منتديات نور الهدي حبيب عمري ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه

فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا

وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة

www.nooralhoda.7abibomri.com


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شبهة قل هو الله أحد م

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
asd_el_islam_2
عضو محترف
عضو محترف
avatar

عدد المساهمات : 321
تاريخ التسجيل : 05/02/2010

مُساهمةموضوع: شبهة قل هو الله أحد م   الأربعاء أبريل 28 2010, 10:13



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إن الحمد لله نحمده و نستعينه و نستهديه و نستغفره ، و نعوذ بالله تعالى من شرور أنفسنا و من سيئات أعمالنا إنه من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلن تجد له ولياً مرشداً إخوتي في الله إني و الذي فلق الحبة و برأ النسمة أحبكم في الله و أرجوا منكم أن تعيروني القلوب و الاذهان لهذا الموضوع الخطير جداً و هو الموضوع الذي قد حضرته لكم و أنا في قمة الشغف و اللهفه أن تقرأوه لأنه في الحقيقة أمر يجب أن نركز فيه جميعاً لا على سبيل الاهمية فقط ولكن لنعلم جميعاً من أين تأتي لنا ضربات الخصوم فهذا الموضوع هام جدا و أرجوا منكم التعليق .
في البداية أدعى جهلة النصارى ان القرآن الكريم يثبت عقيدة الثالوث في قل هو الله أحد و قل هو الله أحد تعتبر هي من أهم سور القرآن الكريم التي تثبت عند أي مسلم عقيدة التوحيد فأراد هؤلاء الاوغاد أن يبثوا لنا السم في العسل و لكن قال تعالى : ( يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ) تعالوا جميعا ندحض هذه الشبهه و نعرف ما هو الاستناد الذي استندوا عليه في هذه الشبهه :
أولاً : ( قل هو الله أحد ) كلمة الله أحد أي أن الله أحد الآلهه لأنه أستخدم لكمة أحد كما نستخدمها و نوقول أنت من (( أحد )) أصدقائي فلان من (( أحد )) أقاربي فكلمة أحد تدل على أنه يوجد إله غير الله و الدليل أنه قال أحد أي أحد الآلهه .

ثانياً : كلمة ( الصمد ) تدل على الثالوث لأن كلمة الصمد كلمة سريانبة الاصل و معناها ثلاثه و لكن المسلمين لم يفهموا النص القرآني و الذي أستند على كلمة تؤكد عقيدة الثالوث .

ثالثاً : ( لم يلد و لد يولد ) قالوا أن النفي لا يدل على حدوث الولاده في الوقت المستقبل بل يمكن أن نقول أن أم الحسيني لم تلد حتى ولدت أبنها الحسينيي فالله لم ينفي هنا أن موضوع الولاده هذا ممكن أن يحدث .
و في البداية إخوتي عباد الله إستأذنكم في أن نضحك جميعاً كما أضحك أنا و أنا أكتب هذا المقال الغريب تعالوا نرد و بالبرهان و بالحمكة على هذه السخافات التي أدعاها المتخلف زكريا بطرس و من معه من جهلة النصارى
أولاً : الرد على ( قل هو الله أحد )
1 – ما هو إعراب كلمة احد في الآية الكريمة :
احد : نعت تابع "لله"في رفعه وتابع المرفوع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة على اخره
أي أن أحد هنا في البدايه هي نعت و النعت صفه و هي عائدة على الله تبارك و تعالى أي أن هذا النعت يعود على الله وحده ، هذا من حيث إعراب الكلمة أما من حيث المعنى فالقرآن يفسر بعضه بعضا : يَوْمَ تُبَدَّلُ الْأَرْضُ غَيْرَ الْأَرْضِ وَالسَّمَوَاتُ وَبَرَزُوا لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ (48) سورة إبراهيم الواحد : وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ (163) سورة البقرة و هنا الله سبحانه و تعالى يرد على زكريا بطرس فيقول سبحانه و تعالى عز من قال : يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا (171) سورة النساء شافيه وافيه من كتاب لا يأتية الباطل من بين يديه و لا من خلفه و السؤال هل كلمة واحد تعني ثلاثه ههههههههههه سؤال في منتهى الغرابه ، هل إحنا قلنا الآب و الابن و الروح القدس أنا أشهدكم و أشهد الله أني أكفر بما يقولون و أؤمن بالله الواحد القهار (يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَأَرْبَابٌ مُتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللَّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ (39) ) سورة يوسف و يقول الامام السيوطي في قل هو الله أحد في تفسير الجلالين ((قل هو الله أحد) فالله خبر هو وأحد بدل منه أو خبر ثان و يقول السعدي في قل هو الله أحد : هو الله أحد "
، أي : قد انحصرت فيه الأحدية ، فهو الأحد المنفرد بالكمال ، والذي له الأسماء الحسنى ، والصفات الكاملة العليا ، والأفعال المقدسة ، الذي لا نظير له ولا مثيل .
و لكن ينبغي عليك و أنت تتحدث مع الجاهل زكريا بطرس أن تلقي تفسير السعدي و تفسير السيوطي و تفسير القرآن قبل كل هذا بعضة لبعض و آخذ بتفسير زكريا بطرس هههههههههههه
و الله دي مهزله
أما موضوع الصمد ، التي تعني ثلاثة في السريانيه
فالرد عليها : (وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُولٍ إِلَّا بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ فَيُضِلُّ اللَّهُ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي مَنْ يَشَاءُ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (4) ) سورة إبراهيم و أنا أتحدى زكريا بطرس و أي نصراني على وجه الارض أن يثبت لي أن صمد بالعربيه تعني ثلاثه و ها أنا ذا هذاالتحدي أعلنه لكم في هذا المنتدى و هو قائم إلى أن يتوفاني الله أيها الجهلة هذا القرآن : (بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ (195) ) سورة الشعراء فمالي أنا أصلاً بالسريانيه دي نقطة ، نقطة تانيه عندنا في مصر كلمة بوظة تعني شراب مسكر و عند اللبنانيين أو بعض الدول العربيه و هم عرب تعني آيس كريم الكلمة واحده و لكن أختلفت باختلاف المكان فما بالك بكلمة يدعون أنها سريانيه و الكارثة أنها في الاصل ليست سريانية و لكنها عبريه يعني إختلاف في اللغه و الدوله و المعنى و التحدي مستمر أن يثبت لي هذا الجاهل أن كلمة صمد في العربيه تعني ثلاثه تعالوا نعرف معنى كلمة صمد بالعربيه ( الله الصمد " )
، أي : المقصود في جميع الحوائج . فأهل العالم العلوي والسفلي مفتقرون إليه غاية الافتقار ، يسألونه حوائجهم ، ويرغبون إليه في مهماتهم ، لأنه الكامل في أوصافه ، العليم الذي قد كمل في علمه . الحليم الذي كمل في حلمه . الرحيم الذي وسعت رحمته كل شيء ، وهكذا سائر أوصافه . ومن كماله ، دا تفسير السعدي أما الشيخ البغوي فأجمع كل معاني الكلمة فقال : ("الله الصمد"، قال ابن عباس، ومجاهد، والحسن، وسعيد بن جبير: "الصمد" الذي لا جوف له. قال الشعبي: الذي لا يأكل ولا يشرب. وقيل: تفسيره ما بعده، روى أبو العالية عن أبي بن كعب قال: "الصمد" الذي لم يلد ولم يولد، لأن من يولد سيموت، ومن يرث يورث منه. قال أبو وائل شقيق بن سلمة: هو السيد الذي قد انتهى سؤدده، وهو رواية علي بن أبي طلحة عن ابن عباس، قال: هو السيد الذي قد كمل في جميع أنواع السؤدد. وعن سعيد بن جبير أيضاً: هو الكامل في جميع صفاته وأفعاله. وقيل: هو السيد المقصود في الحوائج. وقال السدي: هو المقصود إليه في الرغائب المستغاث به عند المصائب، تقول العرب: صمدت فلاناً أصمده صمداً -بسكون الميم- إذا قصدته، والمقصود: صمد، بفتح الميم. وقال قتادة: "الصمد" الباقي بعد فناء خلقه. وقال عكرمة: "الصمد" الذي ليس فوقه أحد، وهو قول علي. وقال الربيع: الذي لا تعتريه الآفات. قال مقاتل بن حيان: الذي لا عيب فيه.
قولولي يا إخوة حد فيكم شاف رأي قال موضوع ثلاثه دا أنا كدا جبت لكم آراء أهل العلم و خدوا بالكم حد يقولك دول أختلفوا في المعنى قوله لا يا عبيط دا معنى الكلمة على مختلف الاقطار العربيه و في لسان العرب و المفسرين أما إذا أردنا أن نقف على ظاهر النص بدون تفسير فأين التثليث المزعوم هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين يجب بالعربيه أن تقال الله أحد الله الثلاثه ، مش يقولي صمد بالسريانية
أما الموضوع الثالث الولاده ، أما هذا الموضوع أنا لن أرد عليه بل سأترك من هو أفضل منا جميعاً يرد عليه و في آية واحده قال تعالى : () وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا (88) لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا (89) تَكَادُ السَّمَوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا (90) أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا (91) وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا (92) ) سورة مريم ماذا تريدون مني أن أعلق بعد هذا الكلام الواضح البين المعجز سبحان الله عما يفترون و أخيراً كفاكم أيها المنصرين لعب بدماغ المسلمين أقسم بالله الذي لا إله إلا هو و الذي بعث محمد بالحق إن الدين عند الله الاسلام إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآَيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ (19) سورة آل عمران
سبحانك اللهم و بحمدك أستغفرك و أتوب اليك إن أصبت فمن الله و إن أخطأت فنمي و من الشيطان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شبهة قل هو الله أحد م
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.nooralhoda.7abibomri.com :: منتديات نور الهدي للرد علي شبهات القران الكريم-
انتقل الى: